كشف المهندس أيمن صادق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، عن إطلاق
خدمة سداد المطالبات الضريبية إلكترونيا فى 360 مكتبا بمختلف المناطق
البريدية المنتشرة بالمحافظات خلال شهر مارس الحالى.
وأنه تم الاتفاق مع مصلحة الضرائب العامة التابعة لوزارة المالية على
توفير خدمة السداد الإلكترونى للمطالبات الضريبية من خلال مكاتب البريد،
وذلك فى إطار الاهتمام بتطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء، واستحداث
خدمات جديدة للتسهيل على المواطنين، موضحا أن العميل سيحصل على إيصال من
مكتب البريد يفيد إتمام عملية سداد الضريبة المستحقة عليه ثم يقوم العميل
بتقديم الإقرار الضريبى فى المأمورية التابع لها مرفقا بصورة من إيصال
السداد لمبلغ الضريبة.
وأعلن صادق أن الهيئة تعمل لمواكبة الاتجاه العالمى لتطوير وميكنة نظم
الدفع التقليدية للخدمات الحكومية لتصبح إلكترونية مشيرا إلى أن خدمة
سداد المطالبات الضريبية إلكترونيا تخدم كل من الأفراد والشركات والمؤسسات،
وتتيح الخدمة للعملاء تبسيط عملية السداد وإتاحة عدد كبير من منافذ السداد
الإلكترونى وإمكانية السداد دون التقيد بالموقع الجغرافى لمأمورية الضرائب
وتوفير منافذ إلكترونية للعميل، بالإضافة إلى السرعة فى تسجيل عمليات
السداد بملفات الممولين.
وأضاف رئيس الهيئة أن الخدمة توفر للعملاء سداد الضريبة العامة على
الدخل وضريبة المبيعات من خلال رقم التسجيل الضريبى وضريبة الخصم من المنبع
عن طريق رقم تسجيل المنشأة وضريبة المرتبات وضريبة الدمغة وتقوم مكاتب
البريد بالاستعلام عن صحة البيانات من خلال شاشات المدفوعات الحكومية التى
يديرها مركز الدفع والتحصيل الإلكترونى لوزارة المالية، وبعد تحصيل المبلغ
المطلوب سداده من العميل يقوم مركز الدفع بإخطار مصلحة الضرائب بتمام عملية
السداد للضريبة.