تساؤلات عديده لرئيس الهيئة الجديد من بعض العاملين الذين تحدثنا معهم
للوقوف على حالة العامل البسيط فى الهيئة وما هى اهم مطالبهم لتصل «البيان»
الى حقائق جديدة واسئلة كثيرة على راسها ما سر تمسك رئيس الهيئة بالسيد/
محمد اسماعيل مصطفي جوهر مدير مكتبه والعاملين
معه علما بانه من خارج البريد وعلي قوة وزارة الاتصالات كما ان هناك مكتب
اخر لرئيس قطاع شئون مكتب رئيس مجلس الاداره وهو السيد
بهاء طوسون ولديه طاقم عمل يحصل علي اثابات شهرية فهل هناك رئيس هيئة يكون لديه كل
هذه الطاقة البشرية من العاملين ويحصلون علي اثابات وغيرها في الوقت الذي
تكون فيه الهيئة خسرانة وفي ظل عصر يناشد فيه رئيس الجمهورية بالترشيد في
النفقات مدير مكتب وسكرتارية ورئيس قطاع مكتب وسكرتارية وإثابات ومكافأت
وبدلات ولم نسمع من قبل ان هناك مهنة رئيس قطاع شئون مكتب رئيس هيئة في اي
جهة ولكنها تبدو مهنة جديدة قامت بتفصيلها رئيسة قطاع شئون التنظيم
والادارة بالبريد المصري مثل باقي الادارات التي تم تفصيلها خارج الهيكل
التنظيمي والتي تحدثنا عنها في الاعداد السابقة.
العاملين ينتظرون من
رئيس الهيئة محاسبة المديرين وكشف حساب عن ما قدموه الفترة الماضية وكشف ما
حصلوا علية من اجورمن خلاله وماهي الانجازات التي حققوها وعلي سبيل المثال
ماذا قدمت ادارة العلاقات العامة بالبريد الفترة الماضية هل كانت تقتصر
علي التشريفات فقط علما بان العلاقات العامه بها اعداد من الموظفين لاتعد
ولا تحصي لم يعرف احد عددها او ماهو عملهم للحصول علي اجور وحوافز ماذا قدم
مدير العلاقات العامه للبريد من خلال متحف البريد الذي بدات تتآكل جدرانه
والذي زاره
الوزير عاطف حلمي اخيرا ولم يفكر في
كيفية استغلال هذا المتحف وهل يعرف ايضا ان هناك متحف اخر بالقريه الذكيه
ومدير العلاقات العامة مشرف عنه وهل حقق ارباح للبريد من خلال هذا الكنز
المدفون هل نظر رئيس البريد الدكتور اشرف جمال الدين الي الاماكن المتعددة
لاقسام العلاقات العامة المنتشرة في كل اركان البريد بداية من مركز حركة
رمسيس الي الديوان العام بالعتبة وكم مديرين الادارات الموجودين
بالعلاقات العامة وماذا قدمو للبريد الفتره اكدت مصادر بالبريد عن وجود
وثيقة وقع عليها بعض القيادات البريدية بعد ثورة 25 يناير مباشرة وكانت موجهة للدكتور عصام شرف تفيد
بان القيادات في البريد المصري تعلن رفضها بان يتولي رئاسة الهيئة رئيسا من خارج الهيئة ويطرح
السؤال الي رئيس الهيئة الجديد علي الذين وقعوا علي هذه الوثيقة او بمعني
اوضح لماذا يلجأ العاملين بالبريد الي رئيس هيئة من داخل البريد علما بان
الفترة التي تولى فيها احد ابناء.
الهيئة رئاسة الهيئة وهو
مسعد عبد الغني والذي جاء بعد الرئيس السابق للبريد الدكتور طارق السعدني وكانت هذه الفترة بها الكثير من التجاوزات في تعينات وغيرها.
كما
ادهشنا العاملين من الخصومات التي بمرتبهم لجهات لا ينتفعو بها مثل
الاوعية النقابية وغيرها كما هو مدون من خلال مفردات مرتب احد العاملين
بالبريد والمثير للدهشة ان العاملين بالبريد أرادوا توضيحات من رئيس الهيئة
حول ارباح اتصالات التي حصلنا علي معلومات عنها تثير الدهشة ونبدأها بحوار
رئيس الهيئة السابق علاء فهمي عندما كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة
للبريد في مصر (التي تملك نسبة 20% من أسهم اتصالات ـ مصر) أن الهيئة تدرس
زيادة حصتها في شركة اتصالات ـ مصر خلال الفترة المقبلة وأن زيادة الحصة
تتوقف على مدى نجاح الشركة في السوق المصرية. وقال على هامش افتتاح مؤتمر
كاردكس 2007 إن الهيئة عندما اتخذت قرارا بالاستثمار في شركة اتصالات كانت
تستهدف نوعاً من التوازن في السوق.
وأوضح أن مجلس إدارة الهيئة يدرس
الأمر في الوقت الراهن، وقال إنه يجري الآن التفاوض مع مسؤولي الشركة
الثالثة للمحمول لتحديد قيمة المقابل الذي يمكن أن تحصل عليه الهيئة نظير
استفادة الشركة من خدمات البريد. وأشار لوجود اتفاق مبدئي للتعاون بين
الجانبين يتضمن قيام البريد بتوزيع كروت الشحن الخاصة بالشركة، وتوزيع
وطباعة الفواتير وتوزيع منتجات المحمول ويشار إلى أن اتصالات الإمارات تملك
66% من اتصالات مصر فيما تملك هيئة البريد 20% والبنك الأهلي المصري 10%
والبنك التجاري الدولي ـ مصر 1% و3% لمستثمرين عرب.
كما اعتمد مجلس
إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في اجتماعه برئاسة الدكتور/ طارق
كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تلك الفترة نتيجة المزايدة
الخاصة بالشبكة الثالثة للتليفون المحمول بمصر والتي فاز بها تحالف
(اتصالات الإمارات والبريد المصري والبنك التجاري الدولي والبنك الاهلى
المصري) حيث قدمت أعلى قيمة وصلت إليها المزايدة وهى (16.7 مليار جنيه
مصري)
والسؤال هنا ما هو سر عدم صرف ارباح الاتصالات للعاملين بالبريدواخيرا
وصل لـ«البيان» من احد العاملين كتاب عدد صفحاته 306 صفحه بعنوان (منافذ
خدمات البريد المصرى) وهو عبارة عن دليل لمكاتب ومراكز وكل ادارات البريد
فقد استغل السيد/ منتصر حمدي العاملين في البريد المصري اسوء استغلال في
توصيل خطابات مصلحية عبر مكتب بريد السبيل برمسيس حيث كانت تصدر الخطابات
من هناك ليقول للمسئولين عن الحركة البريدية ان هناك ادارة تسمي ادارة
الاتصال الداخلي بعد ثلاث سنوات من حصول المذكور علي هذه الادارة.
.. السيد
منتصر حمدي ارسل آلاف الخطابات الي الجهات البريدية مما يعتبر اهدار مال عام في الوقت
الذي يملك البريد فيه ادارة تسمي ادارة النشر وتوفر العناء عن كم الطاقة
البشرية التي استغلت لحساب السيد منتصر حمدي والمكتب الاعلامي ويستمر مسلسل
الاستفسارات عندما يكون في البريد المصري ادارة تسمي ادارة الشكاوي
والمقترحات ويجد العاملين انها تستحوذ علي معظم مكاتب الديوان العام
بالعتبة هل هذه الادارة تستدعي كل هذه المكاتب ونجد بها مديرين ادارات
يحصلون علي مرتبات وحوافز الي اخره واذا كانت هذه الادارة بكل هذه الكفاءة
تحتاج كل هؤلاء البشر ليعملو بها مديرين ادارات للفحص والمقترحات وللشكاوي
فلماذا كل هذه المشاكل الخاصة بالعاملين وقد سعد العاملين بالمنشور الذي
اصدره الدكتور اشرف جمال الدين بالغاء اللجان والاثابات ولكن يأملوا في
الغاء كل الادارات التي ليس لها اهمية بالبريد ويتم توفير مبالغ هذه
الادارات لصالح العاملين في اشياء اخري هامة تفيد العاملين البيان لديها
مستندات تخص كل ملفات الهيئة والتى سنواصل نشرها تباعا حتى يحصل العامل
والموظف البسيط على حقوقه المهدرة فى الهيئة.
http://www.elbyan.com/news_details.php?id=3381