منتدى عشاق البريد المصري
موقع رابطة منتدى أصدقاء البريد المصري يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات فى رحابه ويدعوكم للتسجيل والمشاركة الفعالة في بناء وتطوير البريد المصري مع نخبة من أفضل الشخصيات البريدية بالمنتدى
منتدى عشاق البريد المصري
موقع رابطة منتدى أصدقاء البريد المصري يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات فى رحابه ويدعوكم للتسجيل والمشاركة الفعالة في بناء وتطوير البريد المصري مع نخبة من أفضل الشخصيات البريدية بالمنتدى
منتدى عشاق البريد المصري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الاخبار الحصرية بالبريد المصري
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
** إدارة منتدى العاملين بالبريد المصري تتقدم بأطيب التهاني والتبريكات لجميع العاملين ** بمناسبة قرب حلول عيدالأضحى المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات ** وتتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات وأجمل الامنيات ** وكل عام وأنتم بخير

 

 كيف تحسب مرتبك بنفسك

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
النور الساطع
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 09/03/2012
العمر : 44
الموقع : أرض الله

كيف تحسب مرتبك بنفسك Empty
مُساهمةموضوع: كيف تحسب مرتبك بنفسك   كيف تحسب مرتبك بنفسك Emptyالجمعة 09 مارس 2012, 9:50 pm


أخوانى وأخواتى أعضاء منتدى عشاق البريد المصري سوف نتعرض في هذه الحلقات الى طريقة حساب المرتب للموظف الذى تم تعيينه على الدرجة الثالثة وسوف يتم الشرح تفصلياً وهذا الشرح للسادة الزملاء الذين لا يعملون بالمرتبات ولا الوحدات الحسابية وذلك إسهاماً منى فى نشر الثقافة المحاسبية لدى كافة أعضاء المنتدى ولن أترك الموضوع حتى يقوم كل زميل أو عضو بالمنتدى بحساب مرتبه بنفسه ويخبرنى بذلك
فكثيراً ما تحدث أخطاء من بعض العاملين بالمرتبات والوحدات الحسابية ولا يتم اكتشاف الخطأ إلا بعد مرور فترة طويلة من الزمن وبالتحديد عندما يحصل الموظف على علاوة ترقية أو علاوة تشجيعية أو يحال الى التقاعد وترد مستندات شطب الاسم أو كشوف أسماء الترقيات والعلاوات من شئون العاملين بالامانة العامة ويتم اكتشاف الفرق الكبير بين الاساسي بسجلات المرتبات بالمنطقة وبين الاساسي الوارد من الامانة العامة وعند حساب الفروق يضيع على الموظف الغلبان كل الحوافز عن السنوات السابقة لعدم قانونية صرفها ويحصل الموظف فقط على فروق المرتب الخاصة بالاساسي وطبيعة العمل والعلاوات الخاصة فقط وفى كثير من الاحيان يخشى العاملين بالوحدات الحسابية عند طلب بند التعزيز للمبالغ التى سوف ترد للموظف عن السنوات السابقة أن يتم التحقيق معهم ومجازاتهم لذلك يكتفون بالتعديل فقط دون رد المستحقات الخاصة بالموظف وتضيع على الموظف المسكين حقوق قد تصل الى الاف الجنيهات
لذلك رأيت من الضروري جداً تقديم شرح تفصيلي لكيفية حساب المرتب وكافة البنود التى يتكون منها مرتب الموظف
ونبدأ على بركة الله
أولا
يتكون المرتب من جانبين هما جانب الاستحقاقات وجانب الاستقطاعات والفرق بين الجانبين يمثل صافى المرتب المقبوض والمستحق
وسوف نبدأ فى هذه الحلقة بشرح جانب الاستحقاقات
يتكون جانب الاستحقاقات من المفردات التالية
1 -- الاساسي
2 -- طبيعة العمل
3 -- الحوافز
4 -- العلاوات الخاصة
5 -- العلاوة الاجتماعية
6 -- العلاوة الاضافية
7 -- نسبة 1% أصابة عمل
8 -- نسبة 3% تأمين صحي
9 -- نسبة 15% حصة الحكومة فى التامين والمعاشات
10 نسبة 2% مكافأة نهاية الخدمة
11 -- منحة عيد العمال وهى مبلغ ثابت 10 عشرة جنيهات شهرياً

وسوف نبدأ فى الحلقة القادمة بإذن الله تعالى شرح كل مفردة وكيفية حسابها حتى ننتهى من تكوين جانب الاستحقاق للمرتب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شكري النبوي
Admin
Admin
شكري النبوي


عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 60
الموقع : بنها

كيف تحسب مرتبك بنفسك Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف تحسب مرتبك بنفسك   كيف تحسب مرتبك بنفسك Emptyالجمعة 09 مارس 2012, 10:07 pm

بارك الله فيك على هذا المجهود الرائع ونتمنى منك المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://post.ahlamontada.net
 
كيف تحسب مرتبك بنفسك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جميع حلقات كيف تحسب مرتبك بنفسك
» مصطفى الدلال رئيس قطاع غرب الداتا !! هل هو فعلاً رمز من رموز الفساد ( إقرأ واحكم بنفسك )
» إعرف الزيادة في مرتبك بعد تطبيق الحد الادني للاجور في يناير القادم
» أقصر الطرق لحساب الزيادة في مرتبك بعد إضافة علاوة 2008 الى الاساسي
» لو عاوز تعرف مقدار الزيادة في مرتبك في شهر مايو بعد زيادة طبيعة العمل وال 35% ( أدخل حالاً )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عشاق البريد المصري :: موضوعات بريدية عامة :: منتدى الشئون المالية والادارية-
انتقل الى: