منتدى العاملين بالبريد المصري
موقع العاملين بالبريد المصري يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات فى رحابه ويدعوكم للتسجيل والمشاركة الفعالة في بناء وتطوير البريد المصري مع نخبة من أفضل الشخصيات البريدية بالمنتدى


منتــــدى العامليـــن بالبريـــد المصـــري
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
** إدارة منتدى العاملين بالبريد المصري تتقدم بأطيب التهاني والتبريكات لجميع العاملين ** بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد وعيد البريد أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات ** وتتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات وأجمل الامنيات ** وكل عام وأنتم بخير

شاطر
 

 خطة قومية للتوسع في خدمات التجارة الإلكترونية محليا وإنشاء قوانين موحدة لسوق عربية مشتركة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شكري النبوي
Admin
Admin
شكري النبوي

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 55
الموقع : بنها

خطة قومية للتوسع في خدمات التجارة الإلكترونية محليا وإنشاء قوانين موحدة لسوق عربية مشتركة Empty
مُساهمةموضوع: خطة قومية للتوسع في خدمات التجارة الإلكترونية محليا وإنشاء قوانين موحدة لسوق عربية مشتركة   خطة قومية للتوسع في خدمات التجارة الإلكترونية محليا وإنشاء قوانين موحدة لسوق عربية مشتركة Emptyالسبت 14 ديسمبر 2013, 6:41 pm


قال أشرف جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الاتجاه العالمي للبريد بدأ يتجه للتجارة الإلكترونية بشكل كبير، حيث بدأت الهيئة في الاتجاه لخدمات أخرى، ليخرج من نطاق الخدمات التقليدية للبريد.

وأضاف أن التجارة الإلكترونية كانت السبيل الوحيد لمواجهة تراجع خدمات البريد العادي، منوهًا إلى أن البريد يمتلك كل المقومات الخاصة بنجاح التجارة الإلكترونية، خاصة فيما يتعلق بمكاتب البريد المنتشرة على مختلف أنحاء مصر، إلى جانب الدور الاجتماعي للبريد المتمثل في دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأشار إلى أن هيئة البريد تعد خطة لاستغلال المكاتب بالاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للتسويق لمنتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق الموقع الإلكتروني للبريد، ويتم استلام والتسليم عن طريق مكاتب الهيئة.

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حجم التجارة الإلكترونية في مصر بلغ  ١٨٠٠ مليون جنيه عام ٢٠١٢، مشيرًا إلى أنه رقم ضئيل مقابل حجم التجارة الإلكترونية في فرنسا العام الماضي، والذي بلغ ٤٥ مليار دولار.

أضاف: “جهاز حماية المستهلك رصد مشاكل التجارة الإلكترونية حال مخلفاتها للمواصفات المتفق عليها عبر الإنترنت، ويجري تعديل قانون الجهاز بحيث يمكن استيعاب خدمات التجارة الإلكترونية وحماية الشركات والمستهلك”، وتابع: “لدينا آلية لمواجهة عمليات الغش التجاري على الإنترنت ومعاملات التجارة الإلكترونية عن طريق البلاغات المقدمة هاتفيا، إلى جانب إنشاء موقع رسمي للجهاز على شبكات التواصل الاجتماعي، وهناك بروتوكول تعاون مع هيئة البريد المصري لإرسال الشكاوى آليا لجهاز حماية المستهلك بشكل مجاني”.

وأشار “يعقوب” إلى أن جهاز حماية المستهلك يضع تعديلات تشريعية كاملة على عنصر الفاتورة، فيما يتعلق بالمعاملات الإلكترونية، ويدرس تطبيق الفاتورة الشاملة لمنع أي زيادات عليها، وبحث إنشاء قوانين موحدة لعمل التجارة الإلكترونية عربيًا.

وقال شريف حازم، مدير مركز التوقيع الإلكتروني، بوزارة الاتصالات، إن مصر من أكثر الدول، التي تتميز بالغش عن طريق الإنترنت على مستوى العالم، ما جعل الوزارة تنشئ مركز السلطة العليا للتوقيع الإلكتروني، لإصدار شهادات التوثيق الإلكتروني للمواطنين، والذي يؤمن المعاملات عبر الإنترنت، موضحًا أن هناك مشروعا جديدا لإضافة التوقيع الإلكتروني على الرقم القومي، يمكن من خلاله التعامل على كافة مواقع الإنترنت.

وقال شريف نصار، الرئيس التنفيذي لشركة نفسك دوت كوم، “هناك عوامل عدة تساعد على انتشار التجارة الإلكترونية بشكل كبير جداً منها تركز أغلب الخدمات والمنتجات داخل محافظات بعينها، الأمر الذي يجعل للعامل الجغرافي دور كبير في انتشار التجارة الإلكترونية خلال السنوات المقبلة”.

وقال عمرو هاشم، شركة اتصالات مصر: “خدمات تحويل الأموال عبر المحمول تتواكب مع الإطار العالمي، خاصة مع ازديات نشاط التجارة الإلكترونية، مع زيادة عدد مستخدمي الإنترنت عبر المحمول في مصر”.

وقال أحمد الصعيدي، شركة IBM، إن العنصر الذكي في التجارة الإلكترونية يتمثل فى كيفية معالجة حجم البيانات الهائل، وعرضها على قنوات التواصل المختلفة، مشيرًا إلى أن شركته تمتلك العديد من الحلول الذكية تساهم في دعم التجارة الإلكترونية في مصر بشكل عام”.

===========================
رضيتُ بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://post.ahlamontada.net
 
خطة قومية للتوسع في خدمات التجارة الإلكترونية محليا وإنشاء قوانين موحدة لسوق عربية مشتركة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العاملين بالبريد المصري  :: موضوعات بريدية عامة :: أخبار البريد بالصحافة المصرية-
انتقل الى: